Monday, September 22, 2008

اعلم أن لديكي ما تقولينه


من كام شهر زرت شاطئ مدينة رأس البر مع زميلات لى كانت اول زيارة لهناك من يوم استلمنا للعمل
كانت رحلة ممتعة
وأنا معهم على الشاطئ تعجبت
دائما يحكى الناس أن البحر صديقهم
وعندما يقفون أمامه يسرون له بكل ما في أعماقهم
تعجبت
لان البحر هو من كان يتحدث لي بكل لغات الدنيا بلغات عديدة وأصوات متنوعة وأحاسيس مختلفة
ضحكت بصوت عالي وقلت لزميلاتي: اسمع البحر ..هو إلى بيتكلم
باين عليه بيفتن على كل من اسر إليه بسر
قلتها وأنا أكن له كثير من حب واحترام
فمن الواضح انه امتلأ وفاض
ابتسمت لحنانه على كل من اسر له فلم اسمع اسم احدهم أو مكانه
***
أحب دور السنيد ولذلك سعدت بموقف البحر منى يومها
أنا وهو لسنا بصديقين ولكنه رغم ذلك رمى بشيء مما يحمل على مسامعي _فضفض_ برغم انه يعلم أنى لا اعي اغلب ما سمعت
أكثر شيء أراد أن يقوله: انه يحمل الكثير
يريد أن يسأله احدهم
أين أنت يا بحر في حياة كل من يسرون لك ؟
***
أول أمس أذن المغرب وأنا على شاطئ البحر هناك في نفس المدينة
عدت وأنا مبتسمة وأنا صافية رائقة وأحس برضي
مع انه هذه المرة كان كل الذي يصدر عنه مع كل موجة منه ترديد
ملامح صوره...
وكأنه يريد أن يرد لي الجميل فقد سمعت ما أراد أن يقوله المرة السابقة
...وهاهو يقول اعلم أن لديكي ما تقولينه وهاهو
لقد تابعت أمواجه زيارتي وتكرار عرضها لنفس الصورة

حقا لقد غمرني بكرمه

شكرا

6 comments:

ط said...

مقطوعة شاعرية جميلة
احساس عالي
تنفع تتحول قصيدة
ممكن دينا تساعدك !
فقط كنت محتاج صورة حية للمنظر
بحر رأس البر
حلو العنوان ده فيه بحر وبر في نفس ذات الوقت
تحياتي
ط

بحلم said...

أه أيها البحر
كم تشبه أناس حولي

فريدة... said...

:)

ازيك يا باشمهندس

ربنا يكرمك كلك وق
مبسوطة انها عجبتك يا مبدع

بالنسبة للعنوان
العنوان الى اخترته كان الأقرب من وجهة نظري لما اردت ان اقول

كل التحية يا مغمور

عرفت المفاجأة بتاعة الجمعة 19

:))

فريدة... said...

هناء أحساسك حلو قوى

وحشانى

ينفع نعمل افطار حتى لو فى العيد ...؟

:))

ط said...

للأسف لسه ماعرفتش ممكن تغششيني ؟
ماكنتش بقترح عنوان بديل
كنت حابب الصورة المرفقة تبقى حيقية بس
هاتزوري بحر دمياط امتى؟
تحياتي
ط

فريدة... said...

اولا المفاجأة كانت أداء الرباعي الجامد هدي ووليد وابراهيم ودينا بجزء من مسرجية ليلى والمجنون لصلاح عبد الصبور

وكانت جامدة هههههه
حضرتك ما قرأتش ردود الفعل على الجروب على دور هدي وابراهيمممممممممم؟

هههههههه
نيجي للصورة
الصورة لنفس البحر فى نفس المدينة الى اتكلمت عنها وانا الى مصوراها

كل التحية ايها المغمور والأخ العزيز