Monday, November 16, 2009

سبحان الله ... معك احسها

تعرف يا أستاذي
كنت أسمعك بالأمس عندما صادفني لقاؤك علي احدي القنوات
هناك وقبل نومي وبعد يوم مجهد
جاءت كلماتك تشدوا بنور يضوء روحي يبعثه ايمانك
هكذا اعتدت ان تجول برفق بي بين تلك العولام
يقول دكتور مصطفي محمود : "احتاج الأمر إلى ثلاثين سنة من الغرق في الكتب، وآلاف الليالي من الخلوة والتأمل مع النفس، وتقليب الفكر على كل وجه لأقطع الطرق الشائكة، من الله والإنسان إلى لغز الحياة والموت، إلى ما أكتب اليوم على درب اليقين"
ثلاثون عاما من المعاناة والشك والنفي والإثبات
ثلاثون عاما من البحث عن الله
استاذي
يا من علمني كيف أكون طالبا للعلم .. باحثا عن الحقيقة
تعلمت منك
ان هناك عوالم داخل كل ورقة وداخل كل قطرة ماء بالمحيط
الدهشة هديتك الدائمة
تبعثني على تكرار كلمات إعتاد لساني عليها ومعك احسها
سبحان الله
استاذي العزيز
ايها العالم القدير
والمحب لله
الله
الذي لطالما اشرت إليه في كل كلمه وبحث لك
بالأمس كنت اسمعك
لم استطع ان أخلد للنوم وانا اعرف انك تتحدث
هكذا اعتدت من زمن
انت ايها الاستاذ العزيز
الطيب
علمتني الكثير ومازلت اتعلم منك
استاذي كنت اتشرب كلماتك بالأمس وانا احس بدفئ
لطالما احسست به وانا اسمعك لانى ابتسم واقول ها هو أستاذ هناك يجلس على اريكتة او يلتحم بمكتبه في بيته في هذه اللحظة وانا هنا اتعلم منه
كنت احس بالانس
اليوم فجأه اصابني الألم
يبدوا انى خلدت لنوم عميق خلال الفترة الماضية عن كل شيء
غفوت ببحر مشاغلى فلم اسمع برحيلك
حزنت واخذت اقول
هل حقا توفي د. محصطفي محمود... امتي ... ازي... لماذا لم يخبرني أحد؟
ألمني اني كنت اسمعك وانا لا اعرف انك رحلت
استاذي دعني اقول
اللهم ارحمه واغفر له واجزه عني كل .. كل خير
واغفر لي تقصيري معه يا الله

2 comments:

Unknown said...

الله يرحمة
فعلا ونعم العالم والعلم الذي لا يقدر بثمن
ربنا يرحمة و يغفرله و يدخله الجنة ان شاء الله

فريدة... said...

ربنا يكرمك يا أحمد

كل سنة وانت بكل خير وسعادة

تحياتي يا طيب